الرئيسية / أخبار العالم / القبض على 17 متهما في تفجيرات اسطنبول
تفجيرات مطار اسطنبول
تفجيرات مطار اسطنبول

القبض على 17 متهما في تفجيرات اسطنبول

اعزائنا الكرام متابعي جريدة بريت نيوز نوافيكم كما عودناكم دائما باخر التفاصيل حول التفجيرات التي حدثت في مطار اسطنبول الاسبوع الماضي ، حيث قامت قوات الامن اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر يوليو لعام 2016 بالقاء القبض على سبعة عشر شخصا غالبيتهم من الاجانب على اثر التفجيرات الخاصة بمطار اسطنبول ، والتى قد كانت تركيا اتهمت فيها تنظيم داعش الارهابي ووصفها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بانها تفجيرات تهدف الى تدمير تركيا وانه من المؤكد ان منفذوها بنتمون الىت نظيم داعش الارهابي وبعض الاشخاص من الاتحاد السوفيتي السابق .

ولم تكن هذه التفجيرات هي الاولى من نوعها في تركيا بل اساهدفت مثل هذه الاعمال الارهابية عدة مناطق سياحية في تركيا من قبل ، وقد وصل عدد المعتقلين في هذه التفجيرات الاخيرة في مطار اسطنبول والتي اثرت على السياحة في تركيا بشكل كبير الى ثلاثون معتقلا حتى الان وذلك على اثر ثلاث تفجيرات متتالية في مطار اتاتورك وقد كانت تلك التفجيرات قد اسفرت عن مقتل ما يصل الى خمسة واربعون شخصا بالاضافة الى المئات من الجرحي الذين اصيبوا في هذه التفجيرات .

ويستهدف الارهاب العديد من الدول ففي هذا الاسبوع فقط حدثت العديد من التفجيرات في العديد من الدول المختلفة مقل العراق وبنغلاديش وغيرها من الدول كان اخرها تلك التفجيرات التي استهدفت مقرات بالقرب من المسجد النبوي الشريف امس الاثنين الموافق الرابع من شهر يوليو لعام 2016 .

واوردت الانباء الاخيرة ان المعتقلين السبعة عشر الذين تم القبض عليهم اليوم منهم احد عشر اجنبيا وهم متهمون بالانضمام الى الجماعات الارهابية المسلحة .

وقد اكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان هناك العديد من الدول لديها اشخاص مدربون ولديهم الخبرة الكافية لاداء هذه المهام بكل السهولة ، ودعا الى تكاتف جميع الدول من اجل محاربة هذا الارهاب الذي غزا العالم بشكل يصعب السيطرة عليه .

فلا  حل الى في السيطرة على الارهاب في الدول المختلفة الا بتكاتف جميع الدول من اجل السيطرة على هذه الحوادث الارهابية المتتالية في كل دول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *