الرئيسية / أخبار العالم / مظاهرات في لندن بسبب الخروج من الاتحاد الأوروبي
احتجاجات لندن
احتجاجات لندن

مظاهرات في لندن بسبب الخروج من الاتحاد الأوروبي

اعزائنا الكرام متابعي جريدة بريت نيوز نقدم لكم كل جديد من اخبار العالم المختلفة كما عودناكم دائما نوافيكم بالخبر الجديد لحظة بلحظة ، من المعروف انه قد خرجت بريطانيا مؤخرا من الاتحاد الاوروربي وقد اثار هذا الموضوع دهشة الكثيرين من خارج بريطانيا وغضب البريطانيين بشكل كبير حيث قام الالاف من البريطانيين بالاحتشاد في ساحة الطرف الاغر والواقعة في قب العاصمة البريطانية لندن ليعبروا عن احتجاجهم الشديد لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ، هذا بالاضافة الى عدد من المتظاهرين يبلغ العشرات قاموا بالتظاهر ايضا امام البرلمان البريطاني احتجاجا على هذا الخروج الغريب .

وكانت هذه المظاهرات قد جائت بعد مظاهرات سابقة قد تم الغاؤها من قبل الامن حرصا على سلامة المتظاهرين حيث كان عددا كبيرا من المواطنين يودون المشاركة فيها ، وقد جائت هذه المظاهرات احتجاجا على قرار الخروج رغم ان السلطات البريطانية قد قامت باستقتاء الشعب على الخروج من الاتحاد الاوروربي ، وقد قام اثنين وخمسون بالمائة من الشعب بالتصويت على الخروج من الاتحاد الاوروبي .

وقد تم تخصيص صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعنوان لندن تبقى ثم تم تغييرها بعد ذلك الى تقف متحدين تجمع فيها عدد كبير من البريطانيين لدعم بقاء لندن في الاتحاد الاوروبي .

وقد اثرت نتائج التصويت كثيرا على بورصات لندن بشكل كبير واحدثت اضطرابات اقتصادية في البلاد وقد دعى هذا الامر رئيس الوزراء البريطاني الى التصريح بانه سيستقيل .

وقد تم اقامة التصويت الخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وفقا لاستطلاعات الراى المتعارف عليها عالميا مثل تقسيم التصويت على اساس العمر والتعليم والموقع الجغرافي الذي يعيش فيها المواطن .

وقد ابدت اسكتلندا وايرلندا رغبتهما في البقاء ضمن الاتحاد الاوروبي بينما صوتت لندن  وويلز للخروج من الاتحاد الاوروبي .

وقد ابدى المتاهرين غضبهم من ان كبار السن جاء تصويتهم ضد الاتحاد الاوروبي وذلك بعد اربعين عاما من التعاون معه وهو الامر الذي اثار استياء الشباب .

وسوف نوافيكم نحن جريدة ستار نيوز باحدث التفاصيل حول الاموضوع فتابعونا دائما وباستمرار .تجدوا كل جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *