الرئيسية / التكنولوجيا / اختراق حساب رئيس جوجل على تويتر

اختراق حساب رئيس جوجل على تويتر

تعرض حساب  صاندر بيتشاى الرئيس التنفيذى لشركة جوجل على موقعى  التويتر و “Quora” للاختراق ،  من قبل قراصنة الكترونيين  وعددهم 3 قراصنة ، اطلقوا على انفسهم اسم OurMine ، والتى سبق وأن قامت ذاتها باختراق حساب مؤسس موقع الفيس بوك مارك زوكربيرج ، على تويتر ، مطلع الشهر الحالى .

حيث قام الهاكرز باختراق حساب بيتشاى على شبكة المناقشات Quora وعن طريقها تمكنو من نشر تغريدات على موقعه بالتويتر ، وقد  تمكن  احد القراصنه الالكترونيين من تتبع مصدر عملية الاختراق التى شنها مجموعة الهاكرز ، حيث اتضح ان المصدر من السعودية .

وقد اكد ان الهاكرز لم يقومو بتغيير كلمه المرور للموقع بل ان الهدف من العملية ، هو اختبار امن حسابات الاشخاص على المواقع ، ثم يقومون بنشر رسالة تنصح فيها المستخدم بالاتصال بالمجموعة من اجل تطوير نظامهم الامنى ، وقد يستفيد المستخدم من خدمات هذه المجموعة بدفع مبالغ قد تصل الى 5000 دولار ، وذلك لمسح حسابات مواقع التواصل الاجتماعى والثغرات الامنيه فى عدد من المواقع .

وفى السياق ذاته غير معروف ما ان كان بيتشاى قد قام بدفع مبلغ الاستعادة حسابة الشخصى ، او التوصل لحل مرضى مع تلك المجموعه ، الامر الذى بات وارداً خاصة بعد ان تم مسح كل التدوينات التى نشرها الهاكرز على الموقع بساعات قليله بعد نشرها .

 

يذكر ان عملية الاختراق هذه تعد واحده من سلسلة عمليات اختراق  قام بها هذا الفريق ، بعد ان قام بعمليات اختراق لحسابات  عدد من الرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات التكنولوجية .
الجديد فى الامر ان هذه المجموعة تختلف فى طريقة اختراقها عن باقى مجموعات القراصنة الالكترونيية ، حيث ان اغلبيتهم يقومون ببث منشورات اباحيه ، لكن هذه المجموعه تقوم ببث ونشر دعايا ترويجية  حميدة لخدماتها .
هذ وقد صرحت Quora اوضحت من خلاله خلو نظام الموقع من اى ثغرات ربما قد تساهم  فى اختراق حساب بيتشاى ، مضيفه انها قامت بتعزيز اجراءات الحماية والامن بعد تردد انباء بشأن استغلال قراصنه لكلمات مرور الحسابات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *