الرئيسية / السعودية / موعد اجازة عيد الاضحي المبارك 1437 في السعودية

موعد اجازة عيد الاضحي المبارك 1437 في السعودية

موعد اجازة عيد الاضحي المبارك 1437 في السعودية ، صرح مجلس الوزراء السعودي عن موعد إجازة عيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة  لعام 1437هـ  وللعاملين بالقطاع العام وطلاب المدارس والجامعات بالمملكة ، وتبدأ الدراسة بالمملكة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وستكون بداية إجازة العيد في الخامس من شهر ذي الحجة وحتى السادس عشر من الشهر نفسه لعام 1437هــ ، بتاريخ الثالث من شهر سبتمبر لعام 2016م ، لمدة إحدى عشر يوما ، وذك للعاملين بالخدمة المدنية بالسعودية.

ولعيد الأضحى في المملكة العربية السعودية أجواء مختلفة ومميزة للمسلمين حيث وجود الأراضي المقدسة بها، وقدوم المسلمون من جميع أرجاء العالم لأداء مناسك فريضة الحج وزيارة المدينة المنورة ، ولهذا تستعد المملكة وحكومتها الرشيدة لاستقبال عيد الأضحى المبارك واستقبال الحجاج وذلك بالعمل الجاد حتى انتهاء موسم الحج في السعودية.

وبدأت الدولة في تحديد أسعار الأضاحي للحجاج حيث يعتبر منسك النحر من مناسك الحج واجب على الحاج القادر ، ومن لم يكن بمقدوره النحر فعليه صيام عشرة أيام كما ذكر الله تعالى في كتابه العزيز.

وخوفا من التلاعب في السوق قامت الدولة بتحديد أسعار الأضاحي وإعداد برامج كاملة للاستفادة من كثرة لحوم الأضاحي التي يقدمها الحجاج للجهات المختصة بالمملكة ليتم بعدها توزيعها على الفقراء والمساكين.

كما تقوم الدول بجهود جبارة لتنظيم حركة الحجاج أثناء أداء مناسك الحج وخاصة عند الوقوف بجبل عرفات ، من أجل دفع التزاحم بين الحجاج وتجنب وقوع حوادث أو أي إصابات في بيت الله الحرام .

وحتى تتفرغ الدولة للاستعداد لخدمة الحجاج في بيت الله الحرام تقوم بإقرار إجازة طويلة وهي أربعة أيام للوقوف في عرفات والنحر ، وبعد الانتهاء من المناسك يتم عودة المواطنين لأداء أعمالهم من موظفين وطلبة مدارس وجامعات وذلك في السادس عشر من ذي الحجة لعام 1437هـ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *