الرئيسية / السعودية / جدارة 1437 تويتر تسجيل التقديم في وظائف وزارة الخدمة المدنية اخبار جدارة اليوم

جدارة 1437 تويتر تسجيل التقديم في وظائف وزارة الخدمة المدنية اخبار جدارة اليوم

جدارة 1437 تويتر تسجيل التقديم في وظائف وزارة الخدمة المدنية اخبار جدارة اليوم 15-08-2016 ، تعاونت وزارة التعليم مع وزارة الخدمة المدنية وذلك من أجل المتقدمين للوظائف التعليمية في مختلف مراحل التعليم العام والذين تتوفر لديهم التخصصات ودرجات العلمية والحاصلين على الدرجة الجامعية من جامعات مختلفة و الكليات  المعتمدة

تعاونت وزارة التعليم مع وزارة الخدمة المدنية وذلك من أجل المتقدمين للوظائف التعليمية في مختلف مراحل التعليم العام والذين تتوفر لديهم التخصصات ودرجات العلمية والحاصلين على الدرجة الجامعية من جامعات مختلفة و الكليات  المعتمدة من خارج أو داخل المملكة الموجودة بدليل التخصصات الذي صدر من وزارة التعليم وذلك لشغل الوظائف المذكورة في لائحة الوظائف التعليمية. وكان مجموع الوظائف التعليمية بلغ (5000) وظيفة وذلك بالمستوى الخامس الخاص بالتربويين والمستوى الرابع لغير التربويين وحالة عدم وجود التربويين لسد الاحتياج حسب اللائحة المخصصة للوظائف التعليمية ( الرجال ) والتي على النحو الآتي:-

-المرحلة الابتدائية: 514

-المرحلة الإعدادية: 1789

-المرحلة الثانوية: 2697

-المجموع الكلي: 5000

وهذا وقد بينت وزارة الخدمة المدنية أن التفضيل بين الوظائف التعليمية سيكون على حسب المراحل التعليمية والتخصصات والمؤهلات تبعا لدليل التخصصات المقدم من قبل وزارة التعليم ( مرفق بالإعلان ) .

من خارج أو داخل المملكة الموجودة بدليل التخصصات الذي صدر من وزارة التعليم وذلك لشغل الوظائف المذكورة في لائحة الوظائف التعليمية. وكان مجموع الوظائف التعليمية بلغ (5000) وظيفة وذلك بالمستوى الخامس الخاص بالتربويين والمستوى الرابع لغير التربويين وحالة عدم وجود التربويين لسد الاحتياج حسب اللائحة المخصصة للوظائف التعليمية والتي على النحو الآتي:-

-المرحلة الابتدائية: 514

-المرحلة الإعدادية: 1789

-المرحلة الثانوية: 2697

-المجموع الكلي: 5000

وهذا وقد بينت وزارة الخدمة المدنية أن التفضيل بين الوظائف التعليمية سيكون على حسب المراحل التعليمية والتخصصات والمؤهلات تبعا لدليل التخصصات المقدم من قبل وزارة التعليم ( مرفق بالإعلان ) .

  أولا: شروط التقدم للوظائف التعليمية و هي الآتي :-

  • الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الكليات المعتمدة أو إحدى الجامعات .
  • أن يجتاز اختبار كفايات المعلمين بفسميه التخصصي والعام وذلك حسب دليل التخصصات .
  • يجب أن يكون التخصص والدرجة العلمية مذكورة في الإعلان .
  • سيتم تحديد الدرجات العلمية وأفضليتها تبعا لما نص عليه دليل التخصصات المقدم من وزارة التعليم.
  • قرار الشهادة المعادلة وهم الحاصلين على مؤهلات علمية من خارج المملكة .
  • ويجب على المتقدم ألا يشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها .

ثانيا: مواعيد التقدم على الوظائف التعليمية:

فترة التقديم والمطابقة للوظائف التعليمية للرجال وسيكون فترة التقديم 12/11/1437هــ إلى 15/11/1437هــ ، وسكون موعد المطابقة للمرشحين خلال أسبوع من تاريخ الانتهاء من التقديم ، إليكم رابط التقديم على الوظائف التعليمية على شبكة الانترنت : WWW.MCS.GOV.SA   ، ويفتح باب التقديم على تلك الوظائف من الساعة السابعة والنصف صباح يوم الاثنين بتاريخ 12/11/1437هــ ، ويغلق التقديم في الساعة الثانية عشر مساء الخميس بتاريخ 15/11/1437هــ.

ثالثا: المستهدفين بالإعلان التعليمي:

  • التربويين الحاصلين على مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة .
  • أما غير التربويين والحاصلين على الدبلوم التربوي من إحدى المراكز أو المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والإبتعاث لموظفي الخدمة المدنية.
  • غير التربويين حاملين مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة .
  • الجامعيين التربويين والحاصلين على مؤهلاتهم عن طريق نظام الانتساب .

رابعا: طريقة التقدم للوظائف التعليمية للرجال:

  • يقوم المتقدم بالمرور عبر نظام جدارة ليتأكد من صحة بياناته فإذا وجدت أية أخطاء يقوم المتقدم بتقديم طلب تعديلها ، أما في حالة عدم وجود أخطاء ، يقوم المتقدم بالضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية ، ويجب أن ينتبه المتقدم بخصوص صحة بياناته إذ قد تعرضه البيانات الخاطئة لخطر الاستبعاد والمقاضاة.
  • يقوم المستخدم بتحديد رغبته في الدخول إلى الإعلان في المربع المخصص لذلك.
  • يقوم المستخدم بتحديد أماكن رغباته حسب أولويتها للمتقدم .
  • في حالة عدم توافق مقرات الوظائف التعليمية المعلنة ، فعلى المتقدم ألا يؤشر في المربع الخاص برغبة الدخول في الإعلان لأن الترشيح مرتبط بالمقرات التي يحددها المتقدم
  • بعد إتمام الطلب ، يستحسن أن يقوم المتقدم بطباعة ملخص الطلب قبل نهاية فترة التقديم المحددة من خلال الأيقونة المخصصة لذلك ويحتفظ بذلك الملخص ، حيث أن هذا الملخص مستند أساسي في حال إرادة مراجعة أو استفسار أو تظلم من وزارة الخدمة المدنية أو وزارة التعليم.

خامسا: توضيحات عامة:

  • أعدت وزارة الخدمة المدنية في موقعها نموذج جدارة تعليمات وإرشادات للتعامل مع وذلك من خلال ( الأسئلة الأكثر شيوعا ، والتعليمات الموجودة لكل حقل من النموذج مفصلة ) ، ومن خلال ذلك يجب على المتقدم أن يتأكد من قراءة الإرشادات و التعليمات الموجودة والموضحة قبل تعبئة الخبر لتجنب الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح .
  • يجب أن يسبق تاريخ نهاية المفاضلة 15/11/1437هـ تاريخ التخرج في وثيقة الدرجة العلمية .
  • يعتبر الدبلوم التربوي هام لأنه مكمل للدرجة العلمية غير التربوية حتى يكون تربويا فلا يمنح الحاصلين عليه أي نقاط إضافية من نقاط المفاضلة .
  • وإلى جانب عناصر المفاضلة وذات أهمية قصوى يجب تحديد الرغبات المكانية من قبل المتقدم لكي يستحق الترشيح من عدمه ، ولهذا صرحت وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط فقط بالمقررات المعلن عنها، فيجب على المتقدم تحديد رغباته المكانية وأن يرتب أولوياته وفقا للإعلان التفصيلي وذلك حسب المادة والمقر والمرحلة وعدد الوظائف المتاحة.
  • ستعلن الوزارة أسماء المرشحين خلال موقعها على الانترنت ، وتؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم طلبها من خلال موقعها الإلكتروني على الانترنت (MCS.GOV.SA. )
  • وستعلن أيضا الأسماء المطابقة لأصحاب أصول المستندات عند المراجعة أي فرع من فروع مكاتب الوزارة وهذا من أجل مطبقة البيانات ، والذي لم يراجع بياناته أو أصول مستنداته أو لم يقم بإكمالها خلال الفترة المعلن عنها ، فيعتبر ذلك عدولا عن الرغبة بالتوظيف.
  • و الطلب للمطابقة لا يعني الترشيح ، وسيتم الترشيح بعد المفاضلة النهائية وبعد المطابقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *