الرئيسية / السعودية / درجات الحرارة المتوقعة في السعودية 8-8-2016 حالة الطقس

درجات الحرارة المتوقعة في السعودية 8-8-2016 حالة الطقس

متابعي بريت نيوز ننشر لكم درجات الحرارة المتوقعة في السعودية 8-8-2016 ، تشهد مدينة الرياض حالة من استقرار الطقس هذا اليوم، في وقت حذرت فيه هيئة الأرصاد المواطنين من حدوث تقلبات جوية وعواصف رعدية إضافة إلى هطول الأمطار المتباينة بين المتوسطة والغزيرة على بعض مناطق المملكة السعودية.

ويتوقع ارتفاع درجات الحرارة يوم الجمعة في المملكة بعد حالة عدم الاستقرار التي شهدها الجو خلال الأيام القليلة الماضية والتي أدت لهطول الأمطار وعواصف رعدية.

ويتوقع ارتفاع درجة الحرارة عن 35 درجة مئوية بالرياض وعدد من المدن في حين يستمر هطول الأمطار في أنحاء أخرى من السعودية.

وكانت محافظة الطائف قد شهدت هطول أمطار غزيرة أدت إلى غرق العديد من الأماكن مثل ميدان حي شهار المواجه لسوق “بن جمعة”، ومستشفى الصحة النفسية، وسط شكاوي من الأهالي بسبب ضعف شبكة التصريف مما أدى إلى غرق العديد من السيارات، ومكائن الصرف الآلي والأرصفة.

كما أدى تجمع مياه الأمطار إلى تعطيل حركة السير، وحولت الشوارع إلى برك من المياه المتجمعة.

وعلى الرغم من اعتدال درجة الحرارة في الرياض إلى أن المناطق الشرقية الوسطى في المملكة يتوقع أن ينخفض بها مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2000 متر بشكل عام، إضافة إلى انخفاضها أيضا في المناطق المكشوفة إلى 500 متر.

ويرجع سبب هذا الانخفاض إلى نشاط الرياح الشمالية والشمالية الشرقية المثيرة للغبار الكثيف، والذي يؤثر على أجزاء من القصيم والرياض وحفر الباطن والمناطق الداخلية من شرق المملكة، في حين تبقى سواحل المملكة رطبة جدا وحارة مع تأثير الغبار الخفيف أحيانا.

كما ترتفع نسب الرطوبة بشكل واضح في سواحل الخليج العربي والمناطق الشرقية، إضافة إلى تشكل الضباب الخفيف مما يحد من الرؤية الأفقية إلى 2000 متر في الصباح، وتستمر فرصة هطول الأمطار الرعدية على المناطق الجنوبية الغربية من المملكة حتى الأسبوع القادم.

وكانت الأمطار الغزيرة التي هطلت على أجزاء من منطقة عسير يوم الثلاثاء الماضي قد أودت بحياة شخصين جرفهما السيل، حيث علقت سيارة شخص من نوع هايلكس أثناء جريان سيل وادي تثليث، وأثناء محاولة شخصان إنقاذه بسيارتهما إلا أن السيل جرف الشخص الأول الذي كان عالقا، وقد توفى على الفور، كما وجدت جثة الشخص الذي حاول الإنقاذ على بعد عشرة كيلو مترات من موقع سقوطه في وادي تثليث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *