الرئيسية / السعودية / موقع وزارة العمل والتنمية الرسمي

موقع وزارة العمل والتنمية الرسمي

يضع السعوديون آمالهم في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية‎ للتخلص من الشبح الجاثم فوق نفوسهم المسمى بـ”البطالة”، والتي قد تتفكك أوصالها بالوظائف التي تعلن عنها وزارة الخدمة المدنية من آن لآخر.
وأمام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دورا هو الأكبر خاصة مع ارتفاع معدل البطالة بين السعوديين في الربع الثالث من العام 2016، إلى 12.1% مقارنة مع 11.6% في الربع الثاني، وذلك بحسب بيانات صادرة يوم 16 نوفمبر 2016 عن الهيئة العامة للإحصاء.
ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية دائما ما تبعث رسائل طمأنة برقابتها ودفاعها عن الموظفين العاملين في القطاع الخاص، بحملات تفتيشية وبرقابة صارمة ومتابعة لكل مشكلة قد تصل لها حتى عبر “تغريدة” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهو ما يدفع السعوديين للبدء في خوض تجرية العمل بالقطاع الخاص، خاصة وأن عدد السعوديين العاطلين عن العمل بلغ 693.8 ألف فرد بنهاية الربع الثالث 2016.
وسجل معدل البطالة في السعودية (سعوديين ووافدين) 5.7% مقارنة مع 5.6% في الربع الثاني، وبلغ عدد العاطلين عن العمل إجمالاً 751.8 ألف فرد، مما يضع المزيد من التحديات امام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لجذب السعوديين نحو القطاع الخاص للحد من البطالة، خاصة وأن التوطين بدأت رقعته في الاتساع وقد يشمل يوما جميع المجالات، ليكون دور وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هو الأكبر حينها.

المصدر : وزارة العمل السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *