الرئيسية / السعودية / اخبار حافز اليوم 23-10-2016

اخبار حافز اليوم 23-10-2016

اخبار حافز اليوم 23-10-2016 ، تعتبر أخبار البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة العربية السعودية “حافز” هو الأعلى متابعة من قبل الشباب والباحثين عن فرص العمل بالمملكة العربية السعودية ، حيث يهدف إلى خفض نسبة البطالة وتوفير وظائف للعاطلين عن العمل بما يساهم فى رفع مستوى المجتمع السعودى ، وإليكم التفاصيل:

فتح باب التسجيل من خلال البوابة الوطنية للعمل :

وكان قد تم فتح باب التسجيل للراغبين فى الحصول على فرصة عمل من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” .

ومن جانبه ، أوضح المهندس عادل فقيه ، وزير العمل السعودى ، قد تمكن من الانتهاء من كافة الشروط التقنية والمعلومات اللازمة للتسجيل قبلها بـ 30 يوماً ، حيث أن مدة الاعلان قد تم تحديدها بـ 90 يوماً من توقيت إعلان قرار مجلس الوزراء وفتح باب التسجيل

وقد حرص صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” على فتح باب التسجيل مبكراً فى اطار تخفيض وقت الانتظار للراغبين فى الاستفادة من البرنامج.

كما يقدم برنامج التوظيف “حافز” العديد من الدورات التدريبية وفرص العمل ، وكذلك مخصص مادى لفترة من الزمن ، وذلك من خلال برنامج “طاقات” .

يشار إلى أن برنامج “طاقات” يعمل على ربط الباحثين عن فرص العمل فى برنامج”حافز” مع مختلف شركات القطاع الخاص ، ويطرح وظائف خالية فى شتى مؤسسات القطاع الخاص على مستوى كافة المحافظات السعودية.

وكان المهندس عادل فقيه ، وزير العمل السعودى ، قد طالب بضرورة الاستفادة من الخدمات التى يقدمها برنامج “حافز” ، وتسجيل البيانات من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج “حافز” بعد أن نقلت إليها بيانات المستفيدين.

ويتضمن البرنامج فئتان من المتقدمين أحدهما الراغبين فى الحصول على فرصة عمل وعمرهم يتراوح ما بين 35 إلى 60 سنة ، والفئة الأخرى هى التى استهلكت المخصص المادى لبرنامج حافز ولم يحصلوا على وظيفة حتى الآن.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *