الرئيسية / السعودية / إنهاء أعمال اختبارات القبول وتحديد المستوى بجامعة حائل السعودية

إنهاء أعمال اختبارات القبول وتحديد المستوى بجامعة حائل السعودية

انتهت اليوم أعمال اختبارات تحديد المستوى باللغة الإنجليزية والتي خاضها أكثر من ستة آلاف طالب وذلك من أجل الالتحاق بالسنة التحضيرية في السياقات الثلاث (الهندسية والإنسانية والصحية).

جدير بالذكر أن كثير من المجهودات من قبل المنتسبين إلى أعضاء هيئة التدريس والإدارة بالجامعة قد بُذلت لشرح الأنظمة والإجراءات ، فقد قام السيد الدكتور عبدالعزيز بن معيض الزهراني عميد السنة التحضيرية بتقديم شرح عن نظام الدراسة ومتطلباتها في السنة التحضيرية وذلك للطلاب المقبولين وقد شدد الدكتور على أهمية حضور الحلقات الخاصة بالتوجيه والإرشاد في تلك السنة لما لها من كبير الأثر في نفوس الطلاب على مر السنوات.

من جانب آخر ، قدمت الدكتور أمل بنت عايض الزهراني وكلية عمادة السنة التحضيرية شعبة الطالبات عرضاً عن أهداف الدراسة الجامعة موضحةً ومشددة على أن الجامعة ليست للتحصيل الأكاديمي فقط وإنما هو صرح لبناء شخصية الطالبة وذلك من خلال الأنشطة خارج المقررات الدراسية والأنشطة التطوعية ، كما بينت للطالبات النظم والإجراءات المتبعة في السنة التحضيرية.

ومن جهة أخرى تولى الدكتور الأدهم بن خليفة اللويش مهمة الإعلان عن نسب المقاعد المتاحة للقبول في تخصصات الجامعة مشدداً على أهمية المعدل الدراسي في السنة التحضيرية وأنه هو من سيحدد التخصص المستقبلي للطالب في الجامعة.

وعلى صعيد الطالبات أيضاً استعرضت الدكتورة فاطمة المنصور وكيلة شؤون الطالبات بالجامعة الأنظمة واللوائح المتبعة في الجامعة كما أكدت أيضاً على أهمية الالتزام وحضور الحصص العلمية واللجوء إلى مراكز التوجيه والإرشاد لتلقي الاستشارات اللازمة لحياة جامعية أفضل لكل من الطلاب والطالبات.

وقد اُختتمت أعمال وفعاليات الأسبوع الإرشادي بكلمة ألقاها أحد الطلاب المتخرجين منها حيث تطرق فيها إلى تجربته الشخصية والفوائد التي خرج منها عبر السنة التحضيرية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *