الرئيسية / منوعات / اسعار الدولار اليوم فى السوق السوداء 14-8-2016 ارتفاع سعر الدولار

اسعار الدولار اليوم فى السوق السوداء 14-8-2016 ارتفاع سعر الدولار

اسعار الدولار اليوم فى السوق السوداء 14-8-2016 ارتفاع سعر الدولار ، شهد الدولار اليوم السبت الثالث عشر من أغسطس لعام2016  حالة استقرار نسبي أمام الجنيه المصري في السوق السوداء المصرية إذ بلغ سعر الصرف خلال اليوم السبت ما يقارب الاثنا عشر جنيهاً مصرياً ، إلا أن ذلك جاء بعد ارتفاع ملحوظ في أسعار الدولار في السوق السوداء في الأيام القليلة الماضية. وقد استطاع الدولار أن يسجل رقماً مرتفعاً مجدداً رغم الإجراءات التي فرضها البنك المركزي المصري للتحكم في سعر الدولار في السوق السوداء، ورغم هذا الارتفاع إلا أن هذه الإجراءات قد نجحت بالفعل في خفض سعر الدولار أمام الجنيه خلال الأيام الماضية. ومن المتوقع أن يستمر سيناريو انخفاض الدولار الأيام المقبلة تبعاً لسياسات صندوق النقد الدولي.

وعلى صعيد آخر ، استطاعت الحكومة المصرية من إنجاح المفاوضات بخصوص التعاقد مع البنك الدولي والخاص بالقرض المالي الذي قيمته 12 مليار دولار ، والذي سيلعب دوراً هاماً في ضبط أسعار الدولار في السوق السوداء مرة أخرى ، ويظن البنك المركزي بهذا أن المستثمرين سيضطرون إلى التعامل مع البنوك مرة أخرى بدلاً من السوق السوداء. سجل الدولار اليوم 12.55 جنيه لسعر الشراء بينما سجل 12.65 جنيه لسعر البيع . أما عن السعر الرسمي للدولار في البنوك المصرية فلا يزال ثابتاً عند 8.85 جنيهاً مصرياً بما يخص سعر الشراء أما عن سعر البيع فقد بلغ 8.88 جنيهاً مصرياً.

 

جدير بالذكر أن بعض تجار العملة في السوق السوداء أبدوا توقعاتهم حول إمكانية استمرار انخفاض الدولار في السوق السوداء المصرية خلال الأيام القادمة ، وذلك كتابع من توابع السياسات الاقتصادية التي اتخذها البنك المركزي المصري للسيطرة على سعر الدولار بالإضافة إلى قرض صندوق النقد الدولي البالغ قيمته 12 مليار دولار يتم استلامها وتسديدها بفوائدها على دفعات متفرقة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *