الرئيسية / منوعات / موعد قرعة احسن لاعب في اوروبا 2016

موعد قرعة احسن لاعب في اوروبا 2016

متابعي بريت نيوز نقدم لكم موعد قرعة احسن لاعب في اوروبا 2016 ، استطاع فريق ريال مدريد الإسباني من السيطرة على قائمة المرشحين للكرة الذهبية لأفضل لاعب بتواجد اثنين من الفريق هما كريستيانو رونالدو وجاريث بيل، ليدخلا في منافسة مع لاعب فريق اتليتكو مدريد انطوان جريزمان.

 

ويأتي ترشيح اللاعب الفرنسي جريزمان بعد تمكنه من قيادة فريقه اتليتكو مدريد في المنافسة على لقب الليجا أمام ريال مدريد وبرشلونه، إضافة إلى التأهل لنهائي دوري الأبطال بعد الفوز على برشلونة وبايرن ميونخ، بعد ثلاث سنوات عجاف على النادي الأسباني وخسارته لنهائيين دوري أبطال أوروبا في الأعوام الثلاث الماضية.

 

وجاء ترشيح كريستيانو رونالدو هذا العام تأكيدا على تألقه المستمر بعد فوزه بجائزة الفيفا الذهبية لأفضل لاعب في العالم عامي 2008 و2013، 2014، ويغيب رونالدو عن مباراة فريقه الأولى في الموسم الجديد أمام أشبيليه ضمن مبارات كأس السوبر الأوروبي يوم الثلاثاء القادم نتيجة لإصابة ركبته في يورو 2016 مع منتخبه البرتغالي، والتي فازت فيها البرتغالي بالكأس لأول مرة في تاريخها الكروي.

 

أما جاريث بيل فمن المقرر مشاركته في تدريبات فريقه استعدادًا للقاء أشبيليه اليوم السبت، على الرغم من تصريحات المدير الفني لريال مدير بعدم جاهزية بيل البدينة لخوض المباراة نتيجة استمراره في التدريبات التأهيلية من الإصابة.

يذكر أنه في عام 2010 تم ضم كرة France Football  الذهبية وجائزة FIFA لأفضل لاعب في العالم في جائزة واحدة وهي كرة FIFA الذهبية، وكان الجائزة تم استحداثها عام 1991 وتطورت منذ ذلك الوقت لتأخذ العديد من الأشكال على مدار عشر سنوات تقريبا، إلى أن تم الاندماج مع جائزة مجلة فرانس فوتبول.

 

ووفق التوقعات فإن البعض يرى فوز ريال مدريد بدوري الإبطال سيمكن كريستيانو رونالدو من نيل الكرة الذهبية، كما يربطون فوز يونيل ميسي بها بأدائه في بطولة كوبا أمريكا لكونه يوضع دائما في مقارنة مع مارادونا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قد أعلن عن موعد حفل جائزة الكرة الذهبية 2016، والمقرر إقامته في 11 يناير القادم، في مقر الإتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيورخ السويسرية، في الساعة السادسة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية، على أن يتم إذاعة الحفل عبر مجموعة قنوات بي ان سبورت الرياضية المفتوحة في الوطن العربي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *