الرئيسية / منوعات / موعد جنازة احمد زويل 2016 صور وفيديو يوتيوب

موعد جنازة احمد زويل 2016 صور وفيديو يوتيوب

موعد جنازة احمد زويل 2016 ومكان الجنازة في مدينة 7 اكتوبر اليوم 5-8-2016 ، صور وفيديو جنازة العالم المصري احمد زويل ، حيث تقرر وصول جثمان العالم المصري الدكتور  وموعد جنازة العالم المصري أحمد زويل إلى القاهرة يوم الأحد القادم، لدفنه وفق وصيته التي أوصى بها قبل وفاته في مصر، ووفق تصريحات السيد شريف فؤاد المتحدث الإعلامي لمدينة زويل فإن جنازة العالم الكبير سيتم ترتيبها من قبل رئاسة الجمهورية.

ومن المقرر دفن العالم الكبير في مقابر مدينة 6 أكتوبر على أن تستقبل أسرة الراحل العزاء يوم الاثنين القادم بمسجد المشير طنطاوي، كما قررت جامعة الإسكندرية تنظيم عزاء خاص للدكتور أحمد زويل ابن مدينة دسوق تقديرًا لمجهوداته في مجال العلم والتي حازت على اهتمام العالم أجمع لما حملته من قيمة إنسانية وعلمية أفادت البشرية جمعاء.

ومن جانبها قررت جامعة مدينة زويل إطلاق اسم العالم المصري الكبير على أول دفعة تتخرج منها في العام 2017، تقديرًا لأبحاثه العلمية وجهوده في مجال البحث العلمي.

وكان السيد شريف فؤاد المتحدث الإعلامي لمدينة زويل قد أعلم عن تكفل رئاسة الجمهورية بإعداد جنازة عسكرية كبيرة تتناسب ومكانة العالم المصري الراحل الذي شرف بلده في المحافل الدولية على مدار سنوات عمله في البحث العلمي، وذلك بالترتيب مع وزارة الخارجية المصرية.

وفي نفس السياق، نعت كل من مؤسسة الرئاسة، ومجلس النواب، والأزهر الشريف، والكنيسة المصرية، وجميع الأحزاب الوطنية والقوى السياسية المتنوعة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، مشيدة بما قدمه في سبيل الارتقاء بالبحث العلمي خدمة للإنسانية على حد سواء.

وحظي الراحل بالعديد من التكريمات الدولية المتنوعة نظرًا لجهوده الواضحة حيث نال في عام 1999 جازة نوبل في الكيمياء ليصبح أول عالم عربي يفوز بهذه الجائزة الرفيعة، كما تم تكريمه من قبل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بقلادة النيل لجهوده ولرفعه رأس مصر في العالم بالمجال العلمي.

وشهد خبر وفاة العالم المصري الكبير الدكتور أحمد زويل اهتمام إعلامي واضح من قبل الوسائل العالمية والعربية وداخل الأوساط العلمية، إذا قامت الإذاعة البريطانية بي بي سي بعمل تغطية خاصة عن الراحل بوصفه أحد العلماء البارزين والأب المؤسس لمجال “الفيمتو” في الكيمياء.

والجنازة العسكرية المقرر تنظيمها للراحل تتضمن مجموعة من المراسم الشعبية والرسمية وتختص بتكريم العظماء وفق عدد من البروتوكولات الشديدة، وذلك بمشاركة الجماهير بها باعتباره يوم حداد وطني لروح الفقيد، على أن تنطلق الجنازة من أحد مساجد القوات المسلحة ويحمل الجثمان على عربة محاطه بالزهور ويتقدمها عرض عسكري بالموسيقى الرسمية، في حين تجر العربة بالخيول مع عرض الجوائز التي حصل عليها الراحل على مدار مشواره في الحياة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *