الرئيسية / منوعات / الفرق المتؤهلة لدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا 2016

الفرق المتؤهلة لدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا 2016

الفرق المتؤهلة لدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا 2016 ، وقد أنتهت جميع مباريات العودة لدوري أبطال اوروبا للتأهل للمجموعات وكان قد تأهل كلاً من : بورتو البرتغالي، ولودوجوريتس رازجراد البلغاري، وسيلتك الأسكتلندي، وليجيا وارسو البولندي، وموناكو الفرنسي .

 

وقد أنتهت النتائج كالأتي :

استطاع بورتو البرتغالي بسحق روما الإيطالي بثلاثية ساحقة في مباراة العودة ، بإضافة إلي هدف أخر قد احرزوه في الذهاب مقابل هدف لثعالب روما ، وقد أستطاع بورتو التأهل لدوري المجموعات بربعاية نظيفة مقابل هدف وحيد فقط.

 

تمكن  لودوجوريتس رازجراد البلغاري بالانقضاض علي نظيره فيكتوريا بلزن التشيكي في مباراة الذهاب بثنائية مقابل لا شئ  ، ولكن استطاع فيكتوريا بلزن التشيكي احراز التعادي بهدفين لكلا الفريقين ، ولكن استطاع لودوجوريتس رازجراد البلغاري التأهل برباعيه مقابل هدفين .

 

ومن جدير الذكر أن ليجيا وارسو البولندي تمكن من الفوز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل لا شئ ضد فريق دوندالك الأيرلندي ، وأما بالنسبة للعودة فقط تعادلا الفريقان بهدفين لكل منهما ، مما جعل ليجيا راسو البولندي المتأهل لدوري مجموعات أوروبا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وقد أنقض موناكو الفرنسي علي فيا ريال  الإسباني في مباراة الذهاب بإحراز هدفين مقابل هدف ، وتمكن موناكو الفرنسي بقتل أمال فيا ريال بالتأهل في مباراة العودة بهدف مقابل لا شئ ، وتمكن موناكو بالتأهل لدوري المجموعات بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

أما بالنسبة إلي  سيلتك الأسكتلندي فقد تمكن بالفوز علي فريق هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي بخماسية مقابل هدفين في مباراة الذهاب ، أستطاع الفريق الإسرائيلي بإحراز هدفين مقابل لا رد في العودة ، ولكن أستطاع سيلتك الأسكتلندي منع هبوعيل بئر السبع من التأهل  لدوري المجموعات بخماسية مقابل أربعة أهداف.

 

ويحتل نادي ريال مدريد الأسباني الذي استطاع الحصول علي لقب دوري الأبطال الموسم الماضي المركز الأول في التصنيف ويأتي معه في المجموعة سبع فرق مثل برشلونة و بايرن ميونخ …إلخ.

ومن جدير الذكر أن قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا ستقام الليلة في موناكو بفرنسا.

وقد تم الإعلان عن بداية مباريات دوري المجموعات لأبطال أوروبا وستكون بدأيتها 13 من الشهر القادم ، وتنتهي يوم 7 ديسمبر لسنة 2016م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *