الرئيسية / منوعات / تنسيق الدبلومات الفنية 2016

تنسيق الدبلومات الفنية 2016

تنسيق الدبلومات الفنية 2016 ،بعد انتهاء مراحل تنسيق الثانوية العامة الثلاث ، يترقب طلاب الثانوية الفنية دبلومات صناعية وزراعية وتجارية نظام الـ5 سنوات ونظام الـ3 سنوات فتح باب التنسيق الخاص بهم حتى يتمكنوا من الالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية لهذا العام .

وينص القانون على حق الطلاب من الدبلومات الفنية المختلفة في الالتحاق بالكليات والمعاهد بالجامعات المصرية إذا ما حصل الطالب على نسبة نجاح تتخطى الـ70 % في حالة نظام الثلاث سنوات و75 % في حالة طلاب نظام الخمس سنوات.

في حالة تحقيق الطلاب للحد الأدنى للقبول ، يدخل الطلاب في إجراءات اختبار المعادلة للالتحاق بالكليات المتاحة لتخصصهم حسب نوع الدبلوم الفني الذي حصل عليه الطالب ، أما في حالة حصول الطالب على مجموع درجات يزيد عن 80 % حينها يمكن للطالب أن يدخل في إجراءات التنسيق بشكل مباشر دون الحاجة إلى اجتياز اختبار المعادلة ، ويشمل هذا النص كلاً من طلاب الثلاث سنوات أو الخمس سنوات.

وفي هذا السياق ، فقد أعلن المجلس الأعلى للجامعات أن تنسيق الدبلومات سيبدأ في العشرين من الشهر الجاري فوق الانتهاء من أعمال المرحلة الثالثة من الثانوية العامة وذلك عبر  موقع التنسيق التابع لبوابة الحكومة المصرية.

ونُذكر القراء بأن الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية هي كليات التجارة والهندسة والزراعة ، كما يمكن للطلاب أن يلتحقوا بالمعاهد العليا للهندسة بنسبة لا تتجاوز الـ10% من المقاعد المتاحة لأعداد الطلاب بالجامعات المصرية وفق قانون المجلس الأعلى للجامعات.

ويجدر التنبيه إلى أن كليات التربية والآداب والإعلام والطب والصيدلة وما يماثلها غير متاحة لطلاب الدبلومات الفنية والتجارية والزراعية والصناعية.

 

تابعوا موقعنا لتفاصيل التنسيق من خلال رقم الجلوس والرقم السري خلال أيام .

 

متمنين لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *