الرئيسية / الصحة / السجائر الالكترونية تقلل من التعرض للوفاة بنسبة 21 بالمائة
السجائر الالكترونية
السجائر الالكترونية

السجائر الالكترونية تقلل من التعرض للوفاة بنسبة 21 بالمائة

اعزائنا الكرام متابعي جريدة بريت نيوز نقدم لكم احدث واهم الموضوعات الصحية كما عودناكم دائما من خلال موقعان وحديثنا اليوم عن السجائر الالكترونية التى وجد عدد من المدخنين فيها البديل عندما ابدوا رغبتهم في التقليل من التدخين او الامتناع عنه باعتبار انها بديل امن لا يقدم الضرر الحقيقي للسجائر العادية .

وقد نشرت دراسة امريكية حول السجائر الالكترونية تؤكد نتائجها ان نسبة الاصابة بالامراض الناتجة عن تناول السجائر يوميا تقل بنسبة واحد وعشرون بالمائة في الاعمار الشابة والذين ولدوا بعد عام الف وتسعمائة وسبعة وتسعون اذا ماا قاموا باستبدال تلك السجائر بالسجائر الالكترونية .

ومن  الجدير بالذكر ان الابحاث الحديثة تؤكد على ان بدئل السجائر المستحدثة ومنها السجائر الالكترونية لا تقدم ضررا بالغا لجسم الانسان وانما تكون مفيدة لصحته بوجه عام .

ويضاف ايضا الى اهمية هذا الموضوع وهذه الدراسة الى ان هذه الدراسة الامريكية المنشورة حديثا تم اعتماد نتائجها بشكل جيد لان العينة الخاصة بهذه الدراسة تم اختيارها بشكل ممثل لكامل الارجاء في امريكا بعكس الدراسات السابقة التي لم تكن ممثلة لجميع المناطق بشكل فعلي .

وقد قسمت هذه الدراسة الحديثة الشباب الى فئتين فئة منهم قامت باستنشاق الدخان الذي يخرج من السجائر الالكترونية وبالفعل لم يقدموا الى تناول اي بديل للنيكوتين ، وفئة اخرى استخدمت السجائر الالكترونية كبديل الا انهم قد يتعاطوا مواد تحتوى على النيكوتين في ظروف مختلفة .

واكد الباحثين الى ان المنافع الوادرة عن الاقبال على السجائر الالكترونية اكثر  من الاضرار الناجمة عنها بكثير اذا ما نظرنا بجدية الى الامر ، واكدت الدراسة ان الاشخاص المقبلين على الاهتمام بالسجائر الالكترونية فانها تقدم لهم بديلا صحيا حقيقيا عن السجائر العادية وان صحتهم تحسنت بتناول السجائر الالكترونية وتعتبر هذه التقديرات الخاصة بنتائج الابحاث الخاصة بمؤسسة معهد ابحاث التبغ في امريكا دقيقة الى حد كبير .

ونتمنى لكل متابعينا العافية من هذا الوباء وسوف نوافيكم دائما باخر المقالات في مجال الصحة فتابعونا باستمرار نقدم لكم كل جديد فيما يخص صحتكم واحدثالابحاث والموضوعات المهمة دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *