الرئيسية / الصحة / نصائح طبية لمرضى السكر لتجنب مخاطر كحك العيد
كحك العيد
كحك العيد

نصائح طبية لمرضى السكر لتجنب مخاطر كحك العيد

اعزائنا الكرام متابعي جريدة بريت نيوز نقدم لكم اهم الموضوعات الصحية التي تفيد القراء في كل مجال كما عودناكم دائما نقدم لكم احدث الاستشارات الطبية في مجال الصحة ، وبمناسبة عيد الفطر المبارك نقدم لكم الاستشارات الخاصة بمرضى السكرى وطريقة تناولهم لحلوى العيد خاصة كحك العيد .

حيث صرح العديد من اساتذه السكر والغدد الصماء انه لا يجب ان يتم حرمان مريض السكر من الاغذية المفضلة لديه ، وان تناوله لكحك العيد يجب ان يكون بحذر حتى لا يتأذى منه بشكل مباشر فعلى مريض السكري ان يتناول كحكه واحدة من كحك العيد لمشاركة الفرحة مع اهله ، دون ان يستزيد من الامر وقد حدد الاساتذة بعض الطرق التي يمكن ان يتبعها مريض السكري في تناول الحلوى دون ان يحدث له اضرار مباشرة في الامر ونذكرها لكم :

اولا : يمكن لمريض السكري ان يقوم بتناول الحلويات المصنوعة للرجيم لانها لا تضر بشكل كبير وذلك لاحتوائها على الالياف بكميات مناسبة وكذلك كميات اقل من السكر والدهون بحيث يقل الضرر لمريض السكري .

ثانيا : الاهتمام بتناول الفواكه المتعددة والمتنوعة والتي تعطي الاحساس بالشبع وتقلل من رغبة المريض في تناول الكحك .

ثالثا : يمكن لمريض السكر ان يقوم بتناول المشروبات او العصائر المصنوعة من اللبن وذلك من اجل ان يكون هناك احساس بالاشباع لدى المريض ولا يحتاج المزيد من الكحك .

رابعا : يحتاج تناول كحكة واحدة فقط الى ممارسة المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة متواصلة من اجل ان يتم حرق السعرات الحرارية المترتبة على تناول هذه الكحكة

خامسا : تمضية الوقت المناسب على الشواطئ يمكن ان يقلل من ارتفاع نسبة السكر في جسم الانسان وهو امر بسيط يمكن ان يكون يسيرا على الكثير من الناس .

وبهذه النصائح الخمسة يمكن ان يتم السيطرة على اضرار كحك العيد وهو امر يحب الجميع ان يتشاركه من اجل الاحساس بفرحه العيد كل عام وحضراتكم بخير واعاد الله عليكم الايام الطيبة بكل خير وصحة ودون ان يصيبكم اي ضرر وتابعوا افضل المعلومات الصحية عندنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *