الرئيسية / مصر / طريقة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2016

طريقة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2016

الان طريقة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2016 ، مع انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق هذا العام 2016 ، يعلن وزير التعليم العالي اليوم من خلال بوابة الحكومة المصرية البدء في تنسيق المرحلة الثالثة بعد انتهاء نتيجة تنسيق المرحلة الثانية يوم أمس ، تبدأ هذه المرحلة اليوم بحد أدنى قدره 50 % لكلاً من الشعبتين الأدبية والعلمية بشقيها المختلفين علمي علوم وعلمي رياضة ، وسيبدأ التسجيل قريباً بعد انتهاء أعمال تقليل الاغتراب وامتحانات الدور الثاني ، ويُتوقع أن يكون الموعد النهائي للمرحلة الثالثة في يوم 16 أغسطس لعام 2016 ، وسيظل التسجيل مفتوحاً لثلاثة أيام حتى يتسنى للطلاب كتابة رغباتهم فيها. كما يُتوقع أن تنتهي أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق في 19 أغسطس لعام 2016 . لذا نرجو من الطلاب متابعة الموقع الرسمي للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg ، إذ ستبدأ أعمال المرحلة الثالثة فوراً عقب ظهور نتائج الدور الثاني والتحويلات وتقليل الاغتراب.

طريقة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2016 ، كما يمكنكم الولوج إلى نفس الموقع للحصول على نتائج المرحلة الثانية وكذلك تسجيل الرغبات لمن تخلف او لمن استنفذ الرغبات . كل ما عليك حين فتح موقع التنسيق أن تقوم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الموجود في ملفك الخاص الذي قمت بسحبه من المدرسة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ، ثم قم بإدخال الكود حسب ما يظهر أمامك على الشاشة . بعد ذلك ، سُيتاح لك القيام بإدخال ستين رغبة مع مراعاة التوزيع الجغرافي ، ويمكن للطلاب أيضاً تعديل رغباتهم حسب ما يرونه مناسباً أثناء الفترة المسموح له بذلك ولكن حين غلق باب التنسيق فلا يمكن تعديل الرغبات بعدها .

كما يمكن العودة مرة أخرى إلى الموقع للاستعلام عن النتائج وطباعة بطاقة الترشيح والتي تمكنه من الدخول إلى الكليات التي تم ترشيحها له من قبل مكتب التنسيق ليقوم بإجراءات القيد بالكلية .

جدير بالذكر أن الكليات المتاحة أمام طلاب المرحلة الثالثة قليلة نسبياً إذا ما قورنت بغيرها من كليات المرحلتين الأولى والثانية ، من الكليات المتاحة كلية الحقوق ودار العلوم وكلية الآداب ومعاهد الخدمة الاجتماعية بنظاميه الانتظام والانتساب ، كما يتواجد في الاختيارات المتاحة عدد من الكليات الأهلية والمعاهد الحكومة والخاصة.

 

متمنين لجميع الطلاب التوفيق والسداد في حياتهم الجامعية المستقبلية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *