الرئيسية / مصر / اخبار ال 600 الف وحدة سكنية من وزارة الاسكان 2016

اخبار ال 600 الف وحدة سكنية من وزارة الاسكان 2016

متابعي بريت نيوز نقدم لكم اخبار ال 600 الف وحدة سكنية من وزارة الاسكان 2016 ،أعلنت وزارة الإسكان عن طرح 600 ألف وحدة سكنية  والتي مازالت تحت التأسيس وذلك مراعاة الدولة لحالة الشباب ومسايرة لظروفهم ، وهذه الوحدات السكنية تحت إطار مشروع الإسكان الاجتماعي وهي أيضا ضمن مشروع المليون وحدة المكونة من ثلاثة غرف وصالة تشطيب كامل وتبلغ مساحتها 90 متر.

ومن أهداف وزارة الإسكان أن تسهم في مساعدة ذوي الدخل المحدود ، وبهذا تساعد الدولة في حل مشاكل الشباب ، فكان من المقرر توفير 6 آلاف وحدة سكنية في 8 مدن في الصعيد وفي مناطق كثيرة ومختلفة ، وذلك تحت برنامج الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل . وفي المرحلة الأولى بدأت الوزارة مشروعاتها وذلك بإنشاء 256 ألف وحدة سكنية وتم الانتهاء من 180 ألف وحدة ، على أن تكون نهاية هذا المشروع في نهاية العام الحالي .

وبالتالي فإن مجموع الوحدات السكنية يصل إلى 600 ألف وحدة سكنية ، وبهذا سيبلغ حجم الاستثمار إلى 114 مليار جنيه للمرافق والإسكان الاجتماعي.

وعلاوة على ذلك فإن الوحدات السكنية ستكون جاهزة للتسليم لمحدودي الدخل والشباب ، بالإضافة إلى المواطنين حتى سن 55 عاما، وفي المرحلة الأولى تم الانتهاء من إنشاء 256 ألف وحدة سكنية واكتمل منها 180 ألف وحدة سكنية ، وباقي الوحدات سينتهي في نهاية شهر ديسمبر من العام الحالي. وشدد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي من سرعة انتهاء المرحلة الثانية والتي تبلغ إجمالي عدد وحداتها 600 ألف وحدة سكنية .

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي عن طرح 6 آلاف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي لأصحاب الدخل المحدود 1500 جنيه شهريا دخل المواطن وهي عبارة عن غرفتين وصالة و3غرف وصالة. ويتم عمل بحث اجتماعي للمواطن لمنع الاتجار بهذه الوحدات المخصصة لمحدودي الدخل وحتى لا يتم الحصول على أكثر من وحدة سكنية ، وأضافت الوزارة في العقد شرط جزائي بعدم التصرف في هذه الوحدة حتى يصل لمستحقيه الدعم المخصص من الدولة . وستكون الأولوية لسكان العشوائيات وذلك بإحضار ما يثبت ذلك . وسيكون نظام السداد عبارة عن دفع 4250 جنيه للوحدة السكنية و التي تشمل 3 غرف وصالة.

تعليق واحد

  1. اولا/فين المساكن التمليك بنظام الأيجار لمحدود الدخل
    ثانيا/أه علاقة السن بنظام الايجار التمليكى او حتى التمليك مدام افراد الأسرة متواجدين وبيسددوا التزامتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *