الرئيسية / مصر / الكليات المتبقية للمرحلة الثالثة 2016 تنسيق الثانوية العامة

الكليات المتبقية للمرحلة الثالثة 2016 تنسيق الثانوية العامة

متابعي بريت نيوز نقدم الكليات المتبقية للمرحلة الثالثة 2016 تنسيق الثانوية العامة ، قام وزير التعليم و البحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي بالإعلان عن الأماكن الفارغة في الكليات لتنسيق المرحلة الثالثة لطلاب المرحلة الثانوية العامة  لعام 2016. حيث وقد أعلن مكتب التنسيق عن النتائج في جميع المحافظات بعد انتهاء المرحلة الأولى والثانية من التنسيق . ويقوم طلبة وطالبات المرحلة الثالثة بالاستعداد لتنسيق هذه المرحلة للعام الحالي ، حيث أعلن الوزير عن الكليات المتبقية بين الانتساب والانتظام . والحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 50% و تستقبل 65 ألف طالب وطالبة على نقيض سابقتها من المرحلة الثانية والتي بدأت حدها الأدنى 78% للمتقدمين للمرحلة الثانوية العامة . وقد بين وزير التعليم و البحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي موعد التحويلات بين الكليات وإعلان شروط التحويل اللازم توافرها لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة.

الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة 2016

حيث سنتابع الكليات المتبقية للمرحلة الثالثة 2016 ، وأعلن أيضا وزير التعليم والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي عن الكليات المتبقية لتنسيق المرحلة الثالثة للعام الحالي للطلاب المتبقين من المرحلة الثانوية العامة ، وكانت الكليات المتبقية هي التجارة انتساب، كلية خدمة اجتماعية انتظام ، كلية دار العلوم انتساب ، كلية آداب انتساب ، السياحة والفنادق انتظام وانتساب ، وكليات التربية النوعية بشعبتي الفنية وأيضا الموسيقية ، ومرت هذه الأماكن الخالية في تلك الكليات بعديد من الأمور في هذا العام.

الكليات المتاحة لتنسيق المرحلة الثالثة 2016 علمي علوم علمي رياضة ادبي ،وسيبدأ طلاب هذه المرحلة بتسجيل رغباتهم المتعددة حرصا منهم على الالتحاق بإحدى هذه الكليات المتبقية . وسيكون التنسيق لهذا العام الكترونيا وفي جميع المحافظات ، وكذلك سيكون التحويل إلكترونيا ، بعد إعلان الوزير أن تاريخ التحويل سيكون في يوم 16/8/2016 وينتهي في 19/8/2016.

و سيكون ذلك عقب انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة للعام الجاري . ونرى استعداد الطلبة والطالبات لبدء عام دراسي جديد في المدارس والجامعات  والمعاهد المصرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *