الرئيسية / مصر / نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 الدور الثاني

نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 الدور الثاني

متابعي بريت نيوز نقدم لكم نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 الدور الثاني تحديث اليوم 12-8-2016 ، حيث نتابع نتائج الصف الثالث الاعدادي الدور الثاني من موقع وزارة التربية والتعليم ، حيث وبعد الإنتهاء من إعلان نتائج الشهادة الأعدادية الدور الاول لعام 2016م وسنقوم اليوم بنشر نتيجة الشهادة الإعدادية للدور الثاني لعام 2016م في مختلف محافظات مصر.

وتسرع جميع مديرات التربية والتعليم في جميع أرجاء محافظات الجمهورية في نشر وإعلان التنسيق النهائي في الشهادة الأعدادية والتي ظهرت حتي الأن في أكثر من 15 محافظة فعلياً .

و بعد إعتماد جميع إدارات التربية و التعليم نتائج الشهادة الإعدادية و سيتم الإعلان عبر موقعنا.

و لوحظ معاناة الطلاب للتوتر الشديدة و تشوقهم لمعرفة نتائجهم و بناءُ على نسبة النجاح يترتب عليه دخول المرحلة الثانوية و يعتبر الدور الثاني فرصة كبيرة للراسبين فى الدور الأول بدلاً من إعادة عام دراسي كامل.

و بإستطاعتكم الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2016 م للدور الثاني.

محافظة القاهرة، محافظة الجيزة، محافظة القليوبية، محافظة الإسكندرية، محافظة البحيرة، محافظة المنيا، محافظة كفر الشيخ، الدقهلية، محافظة اسيوط، شمال سيناء، محافظة المنوفية، محافظة الغربية، محافظة الشرقية، سوهاج، محافظة بني سويف، محافظة أسوان، محافظة دمياط، محافظة الفيوم، محافظة الإسماعيلية، محافظة مطروح، الوادي الجديد، محافظة بورسعيد، محافظة قنا، البحر الأحمر، الأقصر، محافظة السويس، محافظة جنوب سيناء، والتي سيتم عرضها لكم فور صدورها مباشرة على موقعنا.

و بإمكان الطالب أيضاً من معرفة تقديره العام بعد إعلان النتيجة و ذلك عن طريق البحث بالأسم او رقم الجلوس من خلال الروابط الذي سنزودها لكم او من خلال المدارس ، مع تمنياتنا لكم بالنجاح و التوفيق.

و قد تم إعلان النتائج في محافظة المنوفية يوم الأحد الموافق 31 يوليو 2016م والتي قام بإعتمادها السيد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية حيث كان عدد المتقدمين للشهادة الأعدادية للدور الثاني 21 الف و 427 طالب و استطاع 15 الف و 599 طالب النجاح ، و قد بلغ نسبة النجاح في محافظة المنوفية 74.68% للدور الثاني .

و كان من المتوقع خلال نهاية الاسبوع الحالي ظهور باقي محافظات الجمهورية ، و ذلك بعد تصحيح أوراق الإجابات ، حيث يختلف موعد ظهور النتيجة من محافظة لأخرى ، وذلك لحسب الكنترولات الخاصة بكل مديرية تعليمية ، وسنفيكم بالنتائج فور ظهورها في بقيه المحافظات .

ومن المتوقع ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية للدور الثاني للعام الحالي في محافظتي القاهرة و الاسكندرية خلال الأسبوع .

نتيجة الشهادة الأعدادية للدور الثاني عام 2016م في محافظة الدقهلية : 

و قد قام محافظ الدقهلية حسام الدين إمام بإعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية و كانت نسبة النجاح 86.5% و يذكر أن عدد الطلاب الذين يحق لهم التقدم للإمتحانات قسم اللغة الإنجليزية مدارس 19116 طالب و طالبة حضر منهم 17058 و كان عدد الناجحين 14656 و بنسبة 86.6%، و كان عدد الطلاب الذين يحق لهم التقدم للإمتحان للقسم الإنجليزي منازل 564 حضر منهم 295 و نسبة النجاح 83%.

و سنلحق لكم رابط البحث عن النتائج فور ظهورها من خلال مديرات التربية و التعليم في جميع المحافظات المصرية.

و من المتوقع ظهور النتائج خلال الاسبوع القادم في محافظتي القاهرة و الجيزة و بعض المحافظات الأخرى و بإمكانكم الإطلاع على النتائج عبر المدارس او عن طريق نشر الروابط للبحث برقم الجلوس وسنقوم بتزويدها لكم في أقرب وقت ممكن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *