الرئيسية / مصر / تنسيق الدبلومات الفنية 2016 نظام 3 سنوات 5 سنوات الكليات والمعاهد المتاحة

تنسيق الدبلومات الفنية 2016 نظام 3 سنوات 5 سنوات الكليات والمعاهد المتاحة

وسط حالة من الترقب من قبل أولياء أمور الطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2016 ، أعلن عن اقتراب موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية بالثلاثة والخمس سنوات أول شهر أغسطس الجاري، مع توقعات بإمكانية ظهورها الأسبوع الثاني من نفس الشهر، ويرجع هذا التأخير إلى المشاكل التي صاحبت الثانوية العامة هذا العام واهتمام الوزارة بتنسيق المرحلة الأولى بها.

وبلغ عدد المتقدمين لامتحان الدبلومات الفنية ما يقارب 600,000 من كلا الجنسين، في حين تراجعت نسب النجاح هذا العام، فبلغت نسبة نجاح طلاب الشعبة الزراعية 34 في المائة، في حين وصلت نسبة نجاح الدبلوم الفني التجاري 59 في المائة، وبلغت نسبة النجاح 79 من المائة لطلاب الخمس سنوات، و58 في المائة للتعليم التبادلي.

ووفق المعمول به سنويًا فإن الطالب له حق الالتحاق بالجامعة دون عمل معادلة إذا بلغ مجموعه 85 من في المائة، ويبلغ الحد الأدنى للقبول بالنسبة لطلاب الثلاث سنوات 70 في المائة، ويزيد 7 في المائة لطلاب الخمس سنوات.

ويأتي هذا في وقت كشف فيه مصدر مسئول عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية، والذي تقرر إعلانه عقب نتائج الثانوية العامة، وسط مطالبات من قبل أهالي الطلبة في المرحلتين الثلاث سنوات والخمس سنوات لكي يتم الإسراع في إعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية ليتمكن أبناؤهم من التقديم في الكليات، خاصة مع عدم الانتهاء من نشرها بعد على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي للمساواة بنظرائهم في الثانوية العامة والتي تحظى كل عام باهتمام المسئولين والإعلام بشكل يؤثر سلبًا على نتائج طلاب الدبلومات.

هذا وسيتم اعتماد نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية بالمراحل المختلفة بنظام الثلاث سنوات والخمس سنوات من قبل الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، على أن يتم الاستعلام عن النتيجة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة في جميع المحافظات بواسطة رقم جلوس الطلاب وسط ضغوطات للإسراع في نشرها.

وتعلل وزارة التربية والتعليم هذا التأخير في إعلان النتائج لرغبتها في الانتهاء من الثانوية العامة لتتفرغ إداراتها على مستوى محافظات الجمهورية لنتائج وتنسيق طلاب الدبلومات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *