الرئيسية / مصر / تفاصيل ارتفاع اسعار الدولار اليوم 22-10-2016 في السوق السوداء

تفاصيل ارتفاع اسعار الدولار اليوم 22-10-2016 في السوق السوداء

تفاصيل ارتفاع اسعار الدولار اليوم 22-10-2016 في السوق السوداء ، لايزال الدولار الأمريكى يواصل ارتفاعه فى الأسواق المصرية ، وذلك وسط مخاوف طرحها عدد من خبراء الاقتصاد المصرى وعلى رأسهم الخبير مصطفى الفقى بأن الوضع الآن أصبح فى غاية الخطورة ، بينما أشار البعض إلى أن الأوضاع فى مصر تحتاج إلى ما يشبه المعجزة للخروج من النفق المظلم إلى بر الأمان مرة أخرى.

وكانت العملة الخضراء قد تعرضت للصعود المتزايد خلال الفترة الماضية حتى تجاوزت 15 جنيهاً ، وسط توقعات بمواصلة الصعود وهو ما يشكل خطورة على الوضع فى مصر.

وعلى صعيد آخر ، أصدر مطار القاهرة الدولى بياناً أعلن فيه عن احباط محاولة لتهريب 250 ألف دولار خارج البلاد ، وتم ضبطها بمعرفة رئيس قسم التفتيش الذى اشتبه فى أحد الركاب القادمين من السعودية وبتفتيش أمتعته عثر على المبلغ المذكور مخبئاً داخل علب الشيكولاتة ، وتم تحرير محضر بالواقعة وتحريز المضبوطات.

وفى سياق آخر ، أوضح العديد من متداولى العملات فى السوق ، عزوف عدد من المستوردين عن شراء الدولار بعد أن تجاوز سعره 15 جنيه ، وأفاد أحد المستوردين أنهم عزفوا عن الشراء بسبب قيام تجار السوق السوداء بزيادة سعر العملة واحتفاظهم بمبالغ كبيرة من العملة فى انتظار قرار تعويم الجنيه المصرى.

سعر الدولار فى السوق السوداء 21 أكتوبر 2016-10-21

بلغ سعر العملة الخضراء فى السوق السوداء 15.35 جنيه فى حالة الشراء ، و15.60 جنيه فى حالة البيع ، ويقترب بذلك الدولار لأول مرة فى تاريخه من حاجز 16 جنيه ، وذلك فى اطار أزمة اقتصادية كبيرة تضرب البلاد للمرة الأولى ، مع نقص عدد المعروض من العملة ، مما نتج عنه ارتفاع سعر الدولار فى مصر عند البيع والشراء.

وكانت الحكومة قد قامت بغلق عدد من شركات الصرافة فى محاولة لحل الأزمة ، ولم يسفر ه1ا القرار سوى عن زيادة سعر الدولار فى مصر ، وأكد البعض أن محلات الذهب أصبحت تقوم بوظيفة شركات الصرافة حيث يتم من خلالها تداول العملات العربية والأجنبية ، حيث صرح البنك المركزى لشركات الصرافة أن تبيع الدولار بفارق 15 قرشاً فقط عن السعر الرسمى بالبنوك .

سعر الدولار فى البنوك

بلغ سعر شراء الدولار فى البنوك المصرية 8.85 جنيه ، وسعر البيع 8.88 جنيه ، ويقوم بعض الأفراد بالتنازل عن العملات الأجنبية للبنوك مقابل تسجيل شهادات عائد سنوى 15 %، ويتم بذلك توفير الدولار بالبلاد ومحاولة السيطرة على سعر العملة فى السوق السوداء ، وذلك بالأخص عندما ظهرت سوق تداول الفوركس.

وتظل الأوضاع فى مصر فى انتظار وصول عدد من المساعدات المالية بالعملة الخضراء من صندوق النقد الدولى حتى يتم تأمين الاحتياطى النقدى الأجنبى ، ويقوم الأشخاص بجمع الدولارات من ما يسمى بالأسواق الموازية على الرغم من ندرتها ، حتى يستطيعوا تلبية الاحتياجات المتكررة من العملة.

أسعار العملات مقابل الجنيه بالسوق السوداء فى مصر

وقد بلغ سعر الريال السعودى بالسوق السوداء 3.50 جنيه للشراء مقابل 4.75 جنيه للبيع ، والدرهم الإماراتى 3.85 للشراء و4.00 للبيع ، والدينار الكويتى 40 للشراء و41 للبيع ، والريال القطرى 3.80 للشراء و3.90 للبيع ، والدينار البحرينى 27.35 للشراء و27.40 للبيع ، والريال العمانى 36 للشراء و36.25 للبيع.

وبالنسبة للعملات الأجنبية ، بلغ سعر اليورو فى السوق السوداء 17 للشراء و17.50 للبيع ، والجنيه الاسترلينى 17 للشراء و17.30 للبيع ، والفرنك الفرنسى 10.20 للشراء و10.30 للبيع ، والين اليابانى 8.60 للشراء و8.70 للبيع ، والدولار الكندى 7.30 للشراء و7.50 للبيع .

ووضعت البنوك المصرية سواء الحكومية أو الخاصة خطة تهدف إلى تقليل الأحد الأقصى للمشتريات ، وكان بنك قطر الوطنى قد قرر ايقاف السحب النقدى من البطاقات بالخارج ، وارتفعت نسبة العمولة على المشتريات إل 6% ، وأسفرت هذه الاجراءات إلى أن بلغ أقصى حد للبطاقات الائتمانية 750 دولار فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *