الرئيسية / مصر / موعد دخول شبكات 4G الجيل الرابع الي مصر 2017

موعد دخول شبكات 4G الجيل الرابع الي مصر 2017

فى اطار التطور المتلاحق الذى يشهده مجالى التكنولوجيا والإتصالات ، وقيام بعض الدول الأوروبية بالبدء فى تجربة شبكات الجيل الخامس ، وذلك إلى جانب تشغيل شبكات الجيل الرابع فعلياً فى عدد من الدول العربية ، أصبح لزاماً على الشركات المحمول المصرية أن تخطو خطوة من شأنها اللحاق بركب التطور.

شركات المحمول تحصل على رخصة الجيل الرابع

وفى السياق نفسه ، بدأت شركات المحمول الثلاثة فى مصر بالتحرك فى اتجاه هذه الخطوة ، وكانت شركة “أورانج” فى المقدمة فى هذه الخطوات فى منتصف الأسبوع الماضى ، واستطاعت جهودها أن تكلل بالنجاح حيث حصلت الشركة على رخصة تشغيل شبكات الجيل الرابع فى مصر من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى مصر مساء يوم الخميس الماضى ، وبلغت قيمة العقد الخاص بأورانج 495 مليون دولار.

واليوم قامت كلا من شركتى “فودافون مصر” ، و”إتصالات مصر” بتوقيع العقود الخاصة بهما ، وبذلك تصبح شركات المحمول الثلاثة فى مصر مسئولة عن توفير إتصال الهاتف المحمول لديها رخصة الجيل الرابع ، وقد دنا موعد بدء التشغيل ولكن لم يتم تحديد الموعد بعد.

وكانت شركة “فودافون مصر” قد دفعت 335 مليون دولار مقابل الحصول على على تراخيص تشغيل الجيل الرابع ، إلى جانب 11.262 مليون دولار ، لخدمات الهاتف الثابت “الهاتف الأرضى” ، وأما شركة “إتصالات مصر” فقد دفعت مبلغ 535.5 مليون دولار للحصول على الرخصة ، وذلك إلى جانب 11.262 مليون دولار مقابل خدمات الهاتف الأرضى.

فودافون تحصل على النصيب الأصغر من جملة الترددات بعد “إتصالات وأورانج”

وحصلت كلا من “أورانج مصر” و”إتصالات مصر” على 10 ميغا هرتز لكل شركة على حدة ، بينما حصلت “فودافون” على 5 جيجا هرتز فقط.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *