الرئيسية / مصر / ملخص مباراة الزمالك وصن داونز 3-0 وكيفية علاج اخطاء مباراة الذهاب

ملخص مباراة الزمالك وصن داونز 3-0 وكيفية علاج اخطاء مباراة الذهاب

أجواء حزينة تطل على القلعة البيضاء بعد خسارة ثقيلة للمارد الأبيض أمام صن داونز بثلاثية نظيفة ، تجعل فريق الزمالك في موقف محرج قبل مباراة العودة يوم الأحد المقبل في ستاد برج العرب والتي يحتاج الفريق إلى الفوز بنتيجة مماثلة أو برباعية نظيفة لحيازة اللقب.

وإليكم ملخص أحداث المباراة، افتتح الزمالك المباراة بتشكيلته المعتادة والتي كانت متوقعة بشكل كبير على المعطيات الموجودة لدى الجهاز الفني. وبدأت مجريات المباراة والتي كان جلياً منها أن الفريقان لا يرضيان عن الفوز بديلا ، وكانت بداية الهجمات من نصيب نادي الزمالك ولكنها باءت بالفشل تبعتها هجمة مرتدة لصن داونز وتمكن دفاع الزمالك من التصدي إليها ، شيئاً فشيئاً تراجعت النزعة الهجومية لفريق الزمالك بشكل كبير ليتمركز في وضع دفاعي صعب ، وكانت أخطر هجمات الشوط الأول في الدقيقة الثانية عشر من أحداث المباراة لشيكابالا ولكنها أيضاً باءت بالفشل.

وجاءت المحاولة الأخطر في الشوط الأول لفريق صن داونز في الدقيقة الثانية والعشرين بضربة رأسية إلا أن الكرة مرت بسلام خارج شباك الشناوي، وظل الزمالك يحاول الدفاع جاهداً وسط تشتت كبير بين لاعبي الدفاع ودون وجود خطة واضحة للزمالك، واستمر الوضع على هذا المنوال حتى جاءت الدقيقة 31 تحمل في طياتها أولى أهدافه بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

حاول الزمالك تمالك نفسه والحفاظ على فارق الأهداف ، وحاول صناعة هجمات كثيرة لكنها كانت محاولات يائسة لا جدوى منها ويتم التصدي إليها بسهولة شديدة، ويأبى الشوط الأول أن ينتهي إلا بإحراز نادي صن داونز لهدف آخر في الدقيقة 41 وذلك بعرضية رائعة في منطقة الجزاء بشكل متميز للغاية.
بعد تلقي الهدفين، كان الزمالك والجهاز الفني واللاعبين في حالة معنوية صعبة، وانتهى الشوط الأول بهذه النتيجة.

تبدأ أحداث الشوط الثاني ، وسط توقعات من الجماهير بتحسن الأداء وتغير الأسلوب ، إلا أن الأمر كان عكس التوقعات تماماً ، إذ فاجأ صن داونز بهدف ثالث جاء عن طريق الخطأ من دفاع الزمالك اللاعب إسلام جمال والذي وضع الكرة بالخطأ في مرمى فريقه ، ليصبح الزمالك في موقف أكثر تأزماً من ذي قبل.

وظلت المحاولات مستمرة والمسلسل السجالي بين الفريقين مستمراً إلى انتهاء نتيجة المباراة.

وقد أعلن مؤمن سليمان تحمله الكامل لمسؤولية الخسارة بهذا الشكل المهين ، وأكد أنه لا يوجد مستحيل وأن قلب النتيجة ممكن في المباراة القديمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *