الرئيسية / مصر / رئيس جامعة القاهرة يلغي خانة الديانة من ورق الجامعه

رئيس جامعة القاهرة يلغي خانة الديانة من ورق الجامعه

قرر الدكتور جابر نصار ، رئيس جامعة القاهرة ، اليوم الخميس ، إلغاء خانة الديانة كبيان فى كافة الشهادات والمستندات والأوراق التى تصدرها أو تتعامل بها جامعة القاهرة مع طلابها أو العاملين بها أو أعضاء هيئة التدريس أو الغير على أى وجه كان ، وفى جميع الكليات والمعاهد والمراكز سواء للمرحلة الجامعية الاولى أو الدراسات العليا ، وأثار هذا القرار جدلاً بين جابر نصار والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

ومن جانبه ، أكد الشيحى بأسلوب شديد اللهجة ، أن قرار إلغاء خانة الديانة من أوراق الجامعات قد يثير الفتن ، ويصور للبعض فى دول الخارج أن مصر تفرق فى المعاملة بين المسلم والمسيحى ، مشيراً إلى ان البلد ليست فى حاجة إلى  قرارات تثير البلبلة بن المواطنين.

أشرف الشيحى يتحدث عن قرار إلغاء خانة الديانة : أمور تثير الفتن

كان الدكتور جابر نصار قد أكد أن هناك عدد من الجامعات يطلب من الطلاب توضيح الديانة ولهذا يتم رفض عدد كبير من الطلاب المسيحيين فى تلك الجامعات ، ولذلك أصدرت قرار إلغاء خانة الديانة موضحاً أن الجامعة لا تصدر أية قرارات عشوائية.

وتأتى هذه التصريحات من جانب رئيس جامعة القاهرة فى مقابل ما أكده وزير التعليم العالى بعدم وجود خانة للديانة يكتبها الطلاب فى أوراق الجامعات.

وفى السياق نفسه ، تباينت الآراء مابين مؤيد ومعارض لقرار الدكتور جابر نصار ، حيث رأى البعض اننا لسنا فى حاجة لمثل هذا القرار لعدم وجود تفرقة فى المعاملة بين المسلم والمسيحى ، بينما رأى البعض الآخر أن تلك القرارات تعتبر مثيرة للجدل فى وقت صعب نحتاج فيه وحدة أبناء الوطن الواحد. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *