الرئيسية / مصر / نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 اليوم السابع

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 اليوم السابع

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 اليوم السابع اليوم 7-09-2016 ، وما زالت أحداث الثانوية العامة مستمرة ، حيث تقترب نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق لدخول الجامعات ، ضمت المرحلة الأولى والثانية العديد من الطلاب منهم من تمكن بالدخول للكلية التي يحلم بها ومنهم من دخل المرحلة الثانية وكذلك لم يستطع بدخول كلية فيسيحاول في المرحلة الثالثة .

 

ينتظر الجميع المرحلة الثالث للتنسيق في عام 2016م ، بفارغ الصبر ، أولياء الأمور والطلاب لكي يحدد مصيرهم ومستقبلهم وكليتهم التي يحلمون بها ويسجلون الرغبات في الكليات المراد الإلتحاق بها أملين القبول لبدء سنة دراسية جديدة .

 

ونتمني جميعاً أن يكون التنسيق في صالح الطلاب ويناسب جميع المجاميع وكذلك الحد الأدني للقبول في الجامعات وبدأ ممارسة حياة دراسية جديدة ومستوى دراسي جديد وستتفتح للطالب الأفق وستكون مفتاح المهنة التي سيتعلمها الطالب من الكلية وسيتم الإعلان عنها فور إعتمادها ونزولها.

 

صرح المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي أشرف الشيحي بأن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لعام 2016م سيكون في صباح هذا اليوم يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر من الشهر الحالي وأضاف أنها ستنشر علي موقع بوابة الحكومة المصرية الرسمي ليتكمن طلاب الثانوية العامة من نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة والتحقق من التنسيق والبدء بتعبئة الرغبات والتسجيل وعلي الطالب تقديم شهادة الثانوية العامة والأوراق المطلوبة ليتمكن من إجتياز مرحلة الثانوية والبدء في سنة أولى كلية وعلي الطالب معرفة الإجراءات المطلوبة كذلك ليتمكن من التقديم بشكل صحيح.

 

وآشار محمد حجازي المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة سيتم الإعلان عنه بشكل مباشر وعرضه بشكل سريع علي موقع بوابة الحكومة المصرية وبدون أي مؤتمرات صحفية لإعلان النتيجة وقد تم مد فترة تسجيل الرغبات ليوم الخميس المقبل لطلاب الشهادات الاجنبية ، ويرجع ذلك إلي إرسال السفارة البريطانية في القاهرة رسالة تؤكد فيها بتأخر بعض شهادات IG  البريطانية وستُمد فترتهم خصيصاً لهم ليوم الخميس المقبل.

 

وبالنسبة لطلاب الأزهرية فما زال التسجيل مفتوح إلي الأن لجميع طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني فقط ،  وستنتهى فترة تسجيلهم يوم السبت القادم الموافق 10 سبتمبر من الشهر الجاري في تمام الساعة الثالثة عصراً ، فينتظر الجميع نتائج التنسيق فور ظهورها .

 

والكليات التي ستكون متاحة في مرحلة التنسيق الثالثة هي المعاهد العليا للهندسة لطلاب شعبة العلمي ، معاهد التمريض والتي يحتاج أغلبها إلى مصروفات ، السياحة والفنادق ، كليات دار العلوم ، كليات الحقوق ، كليات التجارة انتساب موجه ، كليات الآدب الانتظام والانتساب ، الخدمة الإجتماعية الانتظام أو الانتساب وتلك الكليات من أجل طلاب شعبة العلمي ، كلية التربية النوعية شعبة موسيقى وكليات التربية الفنية ، بينما يوجد لطلاب الشعبة الأدبية كلية التربية الرياضية للبنين أو البنات ، كلية التجارة انتساب ، السياحة والفنادق ، الآداب انتساب وذلك لطلاب الشعبة الأدبية.

 

وليتمكن طلابنا الأعزاء وأولياء الأمور الكرام من متابعة ظهور مرحلة التنسيق الثالثة من الذهاب إلي موقع بوابة الحكومة المصرية من هنا  ، بالتوفيق لجميع الطلاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *