الرئيسية / الفن / دبى تطلق حملة الامراض المهنية

دبى تطلق حملة الامراض المهنية

صرحت زهور الصباغ ، مدير ادارة خدمات الصحه العامه  بدبى ، ان قسم العياده والخدمات الطبيه فى ادارة خدمات الصحه العامه يواصل حملتة الخاصه بالحماية من الامراض المهنية ، والتى قد بدات فى مارس الماضى ، والتى ستستمر الى نهاية العام الجارى تحت شعار ” معا للحد من الامراض المهنية ”  .

هذا فيما كشفت زبيدة الغياثى رئيس قسم العياده والخدمات الصحيه ، عن وجود عدد من المخاطر الصحية فى اماكن العمل التى يمكن ان تسبب مرضاً مهنياً كالغبار والغازات والابخره والاضحيح والاشعاعات والمواد الكيماوية .

وكشفت الصباغ انه تم اختيار سبعه ادارات مختلفه من البلدية واربع مؤسسات تابعين للقطاع الخاص لاجراء الفحوص عليهم ، وتمثلت الحملة فى فحوصات مثل ” الضغط والسكر والتهاب الكبد الوبائى C ، والعيون والجلدية والتنفس .

وقد اكدت الغياثى ان هناك ردود فعل تدريجية  مثل الربو والتهاب الجلد تلك التى تستمر لفترات طويلة ، وهناك عدد من ردود الفعل الفورية  او الحاده كضيق النفس ، الغثيان وخاصة الذى ينتج  عن تسرب كيميائى ، اضافة الى ردود الفعل التى تظهر على المدى البعيد والاغلبيه منها تتسم بانها خطيره كسرطان الرئه ، والذى لا تظهر اعراضه الا بعد وقت طويل من الاصابه .

كما اشارت الغياثى الى ان البلديه تسعى من خلال  تلك الحمله الى رفع الوعى الصحى لدى العاملين بالقطاعات المهنية  ومسئولى الشركات وموظفى المصانع والمؤسسات الحرفية .

كما تشجع الحمله على اجراء العديد من الفحوص المختلفه بشكل دورى كل 3 اشهر او حتى كل عام ، واستخراج عدد من البطاقات الصحية  للعاملين ، تحتوى على تقرير بشكل دورى يكتب فيها بيان بحالة العامل او الموظف ، مما قد يساهم فى رفع اللياقه الصحيه لدى العاملين ، الامر الذى سيعود بشكل ايجابى على الانتاج  وعلى الرضا الوظيفى  لدى العاملين .

كل هذهالاجراءات تهدف ايضا للحد من خطورة ومضاعفات الامراض المهنية فى قطاع عريض من فئة العاملين بالمصانع والشركات . وبالتالى رفع الكفاءة الانتاجيه للشركات ، والمساهمه فى خفض تكاليف العلاج خاصه على محدودى الدخل من العمال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *