الرئيسية / أخبار عربية / نيابة امن الدوله العليا تحقق فى واقعه تسريب الامتحانات

نيابة امن الدوله العليا تحقق فى واقعه تسريب الامتحانات

أصدر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام ، قراراً اليوم الأحد بإحالة وقائع تسريب امتحانات الثانوية العامه الى نيابة امن الدولة العليا للتحقيق فيها ، فيما صرحت النيابه أن القرار ظهر نتيجة لتداعيات وقائع تسريب الامتحانات لأكثر من مادتين ، بما يمثل المساس بالصالح العام .

 

يذكر أن وزارة التعليم قد قامت اليوم بالغاء امتحان الديناميكا للثانوية العامه ، وصرحت بأن قرار الالغاء جاء بعد تسريبة ، فيما حددت الوزارة 2 يوليو كموعد لاجراء الامتحان البديل .

هذا وقد شهدت لجان الامتحانات حالة من الارتباط مع بدء الامتحانات ، وقد اكد عدد من الطلاب عقب خروجهم من اللجان بانهم فوجئوا بان الامتحان مطابق تماما لما تم تسريبه على موقع الفيس بوك وبخاصة صفحة تحمل اسم ” شاومينج بيغشش ثانوية عامة ” .

وعقب صدور القرار من وزارة التعليم سادت حاله من الرهبة والقلق والاستياء الشديد مواقع التواصل الاجتماعى ، حيث اكد المستخدمين من الطلاب انهم  لم يعد لديهم مقدرة التحمل لمثل هذه الافعال وأن ما يحدث سيدمر مستقبلهم  خاصه وان البعض على مستوى علمى مرتفع جدا ، وان عملية المذاكره ودخول الامتحان ثم الغاءه سببت لهم ارتباك وقلق الى جانب الخوف على مستقبلهم .

يذكر ان الوزارة قد امرت فى اليوم الاول للامتحان بالغاء امتحان مادة التربيه الدينيه وحددت لاجراؤه يوم 29 يونيو الجارى ، موعدا للامتحان البديل ، وفى هذا الشأن تساءل  عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن امكانية تأمين الامتحان البديل وما الضمان الاكيد لعدم تسريبه .

كما ان الوزارة قد اصدرت قرارا بشأ، امتحانات الجيولوجيا للقسم العلمى علوم  والتاريخ  للادبى والجبر والهندسه الفراغيه لشعبة الرياضيات ، وحددت موعدا لاجراءهم فى 4 يوليو القادم . مما اثار استياء كبير بين قطاعات الطلاب واولياء الامور ، وفى هذا الصدد تظاهر المئات من الطلاب اما وزارة التعليم العالى ، فيما ازدادت الدعوات للتظاهر  عقب  خروج الطلاب اليوم من اللجان .

وقد دشن الطلاب هاشتاج مش هنعيد على موقع تويتر والذى تصدر الاعلى تداولا  اعتراضا على القرارات الصادره بشا، اعاده امتحان الديناميكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *