الرئيسية / أخبار عربية / المتحدثة باسم السكه الحديد تنفى زيادة سعر تذاكر القطارات فى العيد

المتحدثة باسم السكه الحديد تنفى زيادة سعر تذاكر القطارات فى العيد

نفت نجوى البير المتحدثه باسم سكك حديد مصر ما تردد من رفع سعر تذاكر القطارات فى فتره عيد الفطر المبارك ، وأكدت فى مداخله هاتفيه لبرنامج “عيون مصر” المذاع على فضائية الحدث اليوم أن هناك خطه  رفع سعر تذكره القطارات لازالت تحت الدرايه ولم يتم تطبيقها حتى الان .

يذكر أن وزارة النقل قد طالبت مجلس الوزراء فى عهد المهندس ابراهيم محلب بضرورة زيادة اسعار تذاكر القطار بنسبة 20% ، بدءً من يوليو 2016 ، وهو ما تم الموافقه عليه وقتها .

واضافت البير  أنه تم الدفع بعدد كبير من القطارات نظرا لاقتراب عيد الفطر ، وزياده عدد الاشخاص المتنقلين من والى جميع محافظات الجمهوريه ، الامر الذى استعدى وجود خطه محكمه لزياده عدد القطارات لمواجهة زياده عدد الركاب حيث تم الدفع ب15 قطار اضافى  ، مشيرة إلى أنه تم اضافه 50 الف مقعد جديد داخل القطارات ، وأكدت أن عملية التأخير فى وصول القطارات بسبب عمليات تأمين وصولهم ، اضافه الى بعض التجديدات فى خطوط الصعيد ، مؤكده على أن هناك تنسيق كامل مع شرطة النقل والسكه الحديد لمتابعه عمليات النقل .

ونفت ايضا الاخبار التى ترددت بشأن وجود مجاملات فى عمليه الحصول على التذاكر ، مشيرة أن أنه الهيئه تكثف الرقابه على مكاتب بيع التذاكر للحد من السوق السوداء وأن تباع التذاكر خارج الهيئة .

و أوضحت ان ما تردد بشأن تخصيص اربعة مقاعد باستخدام بطاقة الرقم القومى خطوة تاتى لمحاربه السوق السوداء فأى شخص يريد أن يقوم بحجز اكثر من مقعد يمكنه ذلك باستخدام بطاقه الرقم القومى لاى شخص من افراد العائله .

كما ناشدت البير المواطنين بضرورة الابلاغ عن اى حاله من حالات بيع التذاكر بطريقة مخالفه.

يذكر ان الدكتور جلال السعيد، وزير النقل،  قد قام  بزياره إلى محطة مصر ومقر الإدارة المركزية للهيئة القومية لسكك حديد مصر للوقوف نحو اخر الاستعدادت لاستقبال عيد الفطر المبارك ، مناشدا الاداره بضرورة بذل كل الجهد لتخفيف الزحام  عن المواطنين  ، واكد على ضرورة الاهتمام بنظافه القطارات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *