الرئيسية / أخبار عربية / مقتل 150 شخصا في مواجهات جوبا جنوب السودان
مواجهات بين الجيش والمتمردين في جوبا
مواجهات بين الجيش والمتمردين في جوبا

مقتل 150 شخصا في مواجهات جوبا جنوب السودان

اعزائنا الكرام متابعي جريدة بريت نيوز نقدم لكم اليوم احدث الموضوعات حول الاخبار العربية كما عودناكم دائما نقدم لكم كل جديد من اخبار العالم العربي ، حيث اندلعت امس الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو لعام 2016 الاشتباكات بين الجيش في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان الشقيقة وبين عدد من المتمردين وكانت اخر الانباء امس الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو لعام 2016 انه تم سقوط خمسة قتلى نتيجة  هذه الاشتباكات وانه سمع دوي واطلاق نار بالقرب من مقر الرئيس سلفا كير في جوبا .

وقد وردت الينا اخر الانباء من وكالات الانباء العالمية انه اشتدت الصراعات والقتال بين العديد من المتمردين وقوات الجيش الاساسي في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان واقد احتدت تلك الاشتباكات الى ان وصل الامر الى سقوط اكثر من مائة وخمسون قتيلا من جراء هذه الاشتباكات العنيفة .

وقد صرح المتحدث باسم زعيم المتمردين مشار وهو يدعى رومان نيارجي بنفسه انه قد سقط مائة وخمسون قتيلا من جراء هذه الاشتباكات .

وقد كانت الاشتبكات في جوبا وصلت اشدها لمدة عامين وحروب اهلية عديدة الى ان انتهى الامر الى تعيين مشار زعم المتمردين نائبا للرئيس سلفا كير في جنوب السودان وفقا لاتفاقية سلام تم عقدها بين البلدين وهو الامر الذي انهى الخلاف بين المتمردين والجيش وقتها وانهى المشكلة التي كانت قائمة ليعود الخلاف مرة اخرى على امس الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو لعام 2016 ويمتد الى اليوم السبت الموافق التاسع من شهر يوليو لعام 2016 وهو الامر الذي ادى الى سقوط اكثر من مائة وخمسون قتيلا حتى الان .

وقد كان الرئيس سلفا كير رئيس دولة جنوب السودان صرح امس الجمعة انه سمع اطلاق النار بالقرب من المقر الرئاسي وانه يهيب باتباعه ان يتوخوا الحذر في التصريحات الخاصة بهذه الاشتباكات التي اندلعت مرة اخرى في الدولة والله وحده اعلم الى اين سينتهى المطاف بالدولة .

وحذر ايضا مشار زعيم المتمردين ونائب الرئيس سلفا كير اتباعه من المتمردين من استمرار الاشتبكات ونصح هو الاخر بتوخى الحذر في التصريحات حول الامر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *