الرئيسية / أخبار عربية / بدء إمتحان الديناميكا المؤجل للثانوية العامه اليوم

بدء إمتحان الديناميكا المؤجل للثانوية العامه اليوم

بدأ طلاب الثانوية العامه شعبة علمى رياضه اليوم تادية امتحان الديناميكا ، وذلك بعد ان تقرر الغاؤه الاحد الماضى فى 26 من يونيو ، اثر تسريبه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى ، قبيل بدء الامتحان بساعه ونصف .

هذا ويؤدى نحو 120 الف طالبا وطالبة الامتحان ، فى اكثر من 1580 لجنة على مستوى الجمهورية .

وكانت وزارة التربية والتعليم قد شهدت عدد من المظاهرات من قبل طلاب الثانوية العامه احتجاجا على الغاء امتحان مادة الديناميكا ، وتاجيل امتحانات الجيولوجيا  والهندسة الفراغية والجبر ، والتاريخ للقسمين العلمى والادبى ، والمذمع عقدهما فى الرابع من يوليو الجارى .

فى حين نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم  صحة امتحان الديناميكا للثانوية العامه نظام حديث ، والذى تم تداوله فى الساعات الاولى من صباح اليوم  ، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى الخاصه بتسريب الامتحانات ، حيث ان  عدد من الصفحات قد زعمت ان هناك نسخه من الامتحان  ، وتم عرضها مشددين على بعض الاجزاء الهامه فى الامتحان ،  وان هذه الاجزاء لن يخرج عنها الامتحان، وقامت صفحه شاومينج بيغشش ثانوية عامة بذاتها ، بنفى الخبر وقالت انه ليس لديها تسريب لهذه الماده ،  وتم  اجراؤه فى التاسعه من صباح اليوم .

ولمزيد من الحيطة والحذر ولطمأنه أولياء امور الطلاب ، اعلنت وزارة التربية والتعليم طباعه الامتحان فى احدى مطابع الجهات السيادية  وذلك للحفاظ على سرية الامتحانات وضمان عدم تسريبه الى ان يصل ليد الطالب .

يذكر ان عددا من الطلاب قد اقامو دعوات قضائية ضد وزير التعليم ، مطالبين بالغاء قرار الغاء امتحان الديناميكا ، واحتساب الدرجات للطلاب ، واكد مصدر مسئول بالوزارة ان فى حال الحكم لاحد الطلاب سيسرى هذا الحكم على باقى الطلاب اثر قرار من المحكمه .

وفى تلك الاثناء تمارس صفحة شاومينج على الفيس بوك التحدى لوزارة التعليم   مؤكده ان هناك عدد كبير منا لنتائج فى يد ادمن الصفحه وسيقوم بالاعلان عنها فى حال انتهت الامتحانات ومن المتوقع ان يسدل الستار على امتحانات الثانوية العامه  بعد غد الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *