الرئيسية / أخبار عربية / قتلي عرب في تفجيرات مطار أتاتورك
هجوم مطار تركيا
هجوم مطار تركيا

قتلي عرب في تفجيرات مطار أتاتورك

اعزائنا الكرام متابعي جريدة بريت نيوز نقدم لكم اخر الاخبار العربية حيث ورد الينا انه يوجد عدد من العرب بين القتلى الذين لقوا مصرعهم في الهجوم الارهابي الذي واجهه مطار اتاتورك وهو المطار الرئيسي في تركيا ، حيث صرحت السلطات التركية انه بعد حصر الاحصائيات الخاصة بالقتلى والجرحى تعرفوا على هوية عدد من القتلى العرب ضمن ضحايا الهجوم ومنهم خمسة يحملون الجنسية السعودية واثنين يحملون الجنسية العراقية واردنيين وكذلك شخص واحد يحمل الجنسية التونسية قد لقوا مصرعهم في هذه التفجيرات .

هذا ويعتبر هذا الهجوم ضمن سلسلة من الهجمات الارهابية التي تعرضت لها تركيا في العام الجاري حيث تعرضت بعض الاماكن السياحية التركية الى بعض الهجمات الارهابية ايضا وهو ما صرحت السلطات التركية ان تنظيم داعش الارهابي هو المسؤل عن هذا الهجوم ، هذا واتهمت السلطات التركية تنظيم داعش ايضا في هجمات مطار اتاتورك الاخيرة .

حيث قام عدد من المهاجمين الارهابيين بفتح النار على صالة السفر في المطار وقام اخرون بتفجير انفسهم في المطار مما اسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى بينهم العرب من الجنسيات المذكورة سالفا .

وقد اعرب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن اسفه لهذه الهجمات التى حدثت في مطار اتاتورك الرئيسي في مدينة اسطنبول ، وقال ان هذه هجمات الارهابية تستهدف تدمير تركيا وانه يامل ان تكون هذه الهجمات مفصلا حقيقيا في تعاون دولي لمكافحة الارهاب بشكل مشترك .

وقد قامت الشرطة التركية بمهاجمة الارهابيين الذين قاموا بهذه التفجيرات واطلاق النار عليهم الا ان الامر انتهى بنجاح هذه التفجيرات بشكل مؤسف ، ويذكر ان افراد الشرطة التركية سعت لمواجهة الارهابيين وانه تم القبض على احدهم وجاري البحث عن اخرين قد يكونوا هربوا بعد التفجيرات .

ودائما تتهم السلطات التركية تظيم داعش الاهرابي بتنفيذ هذه التفجيرات لان تركيا ضمن الدول التى دخلت في التحالف الدولي لمحاربة ارهاب داعش الاهرابي الذي غزا العالم في الوقت القريب ودمر العديد من الدول حول العالم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *